مركز تحميل احساس ليل
عدد مرات النقر : 5,439
عدد  مرات الظهور : 17,253,759فعالية دبل مشاركاتك في احساس ليل
عدد مرات النقر : 1,893
عدد  مرات الظهور : 17,253,799فعالية طابور التمييز في احساس ليل
عدد مرات النقر : 1,656
عدد  مرات الظهور : 17,253,706
حتى لا تتعرض عضويتك للايقاف والتشهير . والحظر في احساس ليل .. / يمنع منعاً باتاً تبادل اي وسائل للتواصل تحت اي مسمئ او الدعوه لمواقع اخرى .. | كلمة الإدارة


الإهداءات



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2018/10/24 م
ملك الخواطر متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 912
 تاريخ التسجيل : 05-11-2016
 فترة الأقامة : 899 يوم
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (06:13 PM)
 المشاركات : 565,155 [ + ]
 التقييم : 346269
 معدل التقييم : ملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond reputeملك الخواطر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي امرؤ القيس



جندح بن حُجر بن الحارث الكندي (500 - 540 م)[1] اشتُهر بلقب اُمْرُؤ القَيْس، هو شاعرعربي من مكانة رفيعة، بَرز في فترةِ الجاهلية، ويُعد رأس شعراء العرب، وأحد أبرزهم في التاريخ[2]، اختلفت المصادر في تسميته، فورد باسم جندح وحندج ومليكة وعدي، وهو من قبيلة كندة[3]. يُعرف في كتب التراث العربية بألقاب عدة، منها: المَلكُ الضِّلّيل وذو القروح[1][4]، وكُني بأبي وهب، وأبي زيد، وأبي الحارث[3].


ولد في نجد لقبيلة كندة اليمنية، نشأ مترفاً ميالاً للترف؛ كان أبوه حجر ملكاً على بني أسد وغطفان، وأمه هي فاطمة بنت ربيعة أخت كليب والشاعر المهلهل التّغلِبِيَّيْن[1][3]، تعلم الشعر منذ صغره من خاله المهلهل، ولم يكف عن تنظيم الشعر الإباحي ومخالطة الصعاليك بالرغم من نهي والده له بذلك، فطرده إلى موطن قبيلته؛ دمون بحضرموت عندما كان فالعشرين من عمره، فما إن قضى فيها 5 سنوات حتى مضى سائراً في بلاد العرب مع أصحابه، ساعياً وراء اللهو والعبث والغزو والطرب[3].
كان يتهتك في غزله ويفحش في سرد قصصه الغرامية، وهو يعتبر من أوائل الشعراء الذين أدخلوا الشعر إلى مخادع النساء، سلك امرؤ القيس في الشعر مسلكاً خالف فيه تقاليد البيئة، فاتخد لنفسه سيرة لاهية تأنفها الملوك، كما يذكر ابن الكلبي حيث قال: كان يسير في أحياء العرب ومعه أخلاط من شذاذ العرب من طيء وكلب وبكر بن وائل فإذا صادف غديراً أو روضة أو موضع صيد أقام فذبح وشرب الخمر وسقاهم وتغنيه قيانة، لايزال كذلك حتى يذهب ماء الغدير وينتقل عنه إلى غيره. التزم نمط حياة لم يرق لوالده فقام بطرده ورده إلى حضرموت بين أعمامه وبني قومه أملا في تغييره. لكن حندج استمر في ما كان عليه من مجون وأدام مرافقة صعاليك العرب وألف نمط حياتهم من تسكع بين أحياء العرب والصيد والهجوم على القبائل الأخرى وسلب متاعها.
ابتدأت مرحلة جديدة في حياته بعد أن ثار بنو أسد على والده وقتلوه، فجاءه الخبر بينما كان جالساً لشرب الخمر فقال: «رحم الله أبي، ضيعني صغيراً، وحملني دمه كبيراً. لا صحو اليوم ولا سُكْرَ غداً، اليوم خمر وغداً أمر»[3][1]، فأخذ على عاتقه مسؤولية الثأر لأبيه، واسترجاع كفة حكم كندة، فحلف أن لا يغسل رأسه وأن لا يشرب خمراً، فجمع بأنصاره واستنجد بقبائل أخواله بكر وتغلب، وقتل عدداً غفيراً من بني أسد، فطلبوا أن يفدوه بمئة منهم فرفض، فتخاذلت عنه قبائل بكر وتغلب، وقد نظم شعراً كبيراً في هذه الأحداث[3][1].
اضطر أن يواجه المنذر ملك الحيرة، الذي استعان بكسرى ملك الفرس عليه، ففر امرؤ القيس مستنجداً بالقبائل دون جدوى فسُمي بالملك الضليل، حتى قرر أن يستنجد بالسموأل في تيماء، وسأله بأن يكتب مرسولاً إلى الحارث بن شمر الغساني ليتوسط له لدى قيصر الروم بالقسطنطينية ليستنجده، وليعززه بحلفائه من قبائل العرب[3][1].
توجه إلى تيماء واستودع دروعاً كان يتوارثها ملوك كندة للسموأل، وذهب القسطنطينية بغرض لقاء القيصر جستينيان الأول، مع عمرو بن قميئة، أحد خدم أبيه الذي تذمر من مشقة الرحلة وقال لمرئ: «غَرَّرتَ بنا»، فأجابه بقصيده شجعه فيها، ووصف أحوال تلك الأحداث، ولما وصل إلى القيصر أكرمه وقربه منه، وأرسل معه جيشاً لاستعادة مُلك أبيه، إلا أنه غُرر به عند ملك القيصر فحقد عليه وأرسل إليه جبةً مسمومة، وما إن لبسها حتى تسمم جسمه وتقرح ومات ودفن في أنقرة[3]، وتشير مصادر آخرى لى أن القيصر لم يفي بوعده معه، ولكن لم يسممه؛ بل إن موته كان بسبب إصابته بالجدري في أثناء مسيرته بالطريق، فتقرح جسده كله ومات نتيجةً لذلك ولذلك سُمي بذي القروح[1].
وقال ابن قتيبة: هو من أهل كندة من الطبقة الاُولى. كان يعدّ من عشّاق العرب، ومن أشهر من أحب هي فاطمة بنت العبيد التي قال فيها في معلّقته الشهيرة[5] :
أفاطم مهلاً بعض هذا التدلل
وإن كنت قد أزمعت صرمي فأجملي وإن تك قد ساءتك مني خليقةٌ
فسلي ثيابي من ثيابك تنسل أغرك مني أن حبك قاتلي
وأنك مهما تأمري القلب يفعل وأنك قسمت الفؤاد فنصفه
قتيلٌ ونصفٌ بالحديد مكبل وما ذرفت عيناك إلا لتضربي
بسهميك في أعشار قلب مقتل وبيضة خدرٍ لا يرام خباؤها
تمتعت من لهو بها غير معجل تجاوزت أحراساً إليها ومعشراً
علي حراصاً لو يسرون مقتلي إذا ما الثريا في السماء تعرضت
تعرض أثناء الوشاح المفضل فجئت، وقد نضت لنوم ثيابها
لدى الستر إلا لبسة المتفضل فقالت يمين الله، ما لك حيلةٌ
وما إن أرى عنك الغواية تنجلي خرجت بها أمشي تجر وراءنا
على أثرينا ذيل مرطٍ مرحل



 توقيع : ملك الخواطر






رد مع اقتباس
قديم 2018/10/24 م   #2


الصورة الرمزية - آلفيصل «
- آلفيصل « متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  21-11-2012
 أخر زيارة : 2019/02/25 م (02:49 AM)
 المشاركات : 56,232 [ + ]
 التقييم :  564299
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام ضيف جوالك تحت المجهر وسام وسام من صاحب الصوت 
لوني المفضل : Darkgray
افتراضي



-

بورك المداد ومن قاد خطاه
لروحك وطرحك أجمل التحايا
دمت بخير ..~


 

رد مع اقتباس
قديم 2018/10/25 م   #3


الصورة الرمزية هيام
هيام متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1567
 تاريخ التسجيل :  16-04-2018
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (12:54 AM)
 المشاركات : 28,261 [ + ]
 التقييم :  86009
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام النشاط المميز وسآم عيد آلاضحى عآم 2018 اجمل تنسيق مواضيع وسام اصحاب الحضور البهيي 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الله يعطيك العآفيـه وسلمت يدآك
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
لقلبك السعآده والفـرح


 
 توقيع : هيام





رد مع اقتباس
قديم 2018/10/25 م   #4


الصورة الرمزية نبرة حزن
نبرة حزن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 391
 تاريخ التسجيل :  18-10-2015
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (12:47 AM)
 المشاركات : 169,438 [ + ]
 التقييم :  966370
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
وسآم عيد آلاضحى عآم 2018 وسام عطاء بلا حدود وسام أجمل كيكة عروس وسـام شكـر وتقـديـر 
لوني المفضل : Azure
افتراضي



رَبِيْ يَعْطِيْكَـ العَآفِيَهِ
عَلِىَ جَمَآلِ مَآ طَرِحْتْ ..
بَآنْتِظَآرِ جَدِيْدِكـَ آلمُمَيَّزْ ..
لَك كُلً آلوِدْ وَ آلوَرِدُ..
وَأَكالِيلِ النَرجسِ


 
 توقيع : نبرة حزن



رد مع اقتباس
قديم 2018/10/26 م   #5


الصورة الرمزية غربة مشاعر
غربة مشاعر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 356
 تاريخ التسجيل :  04-10-2015
 أخر زيارة : منذ 53 دقيقة (08:18 PM)
 المشاركات : 409,601 [ + ]
 التقييم :  184639
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسآم عيد آلاضحى عآم 2018 وسام الاداريه المميزة وسام الفيه المئوية الثالثه غربة مشاعر وسام عطاء بلا حدود 
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي




دَام عَطَائِكْ.. يَآطُهرْ..
وَلَا حَرَّمْنَا أَنْتَقَائِكْ الْمُمَيِّز وَالْمُخْتَلِف دَائِمَا
حَفِظَك الْلَّه مِن كُل مَكْرُوْه ..
تَحِيّه مُعَطَّرَه بِالْمِسْك ,


 
 توقيع : غربة مشاعر



رد مع اقتباس
قديم 2018/10/27 م   #6


الصورة الرمزية ملك الخواطر
ملك الخواطر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 912
 تاريخ التسجيل :  05-11-2016
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (06:13 PM)
 المشاركات : 565,155 [ + ]
 التقييم :  346269
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسـام الالفيـه المئـويه الرابعه لـ ملك الخواطـر ملك الخواطر الفية المئوية الثالثة وسآم عيد آلاضحى عآم 2018 وسـام شكـر وتقـديـر 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نبرة حزن
قد
لاتسعفني
الكلمات حين
اجد هذذه البصمة
الانيقة والراءعه تطرز
متصفحي بجميل الكلام فاجد
نفسي منحنياً لقلم ان حضر اثلج
القلب وان كتب اراح النفس لهذه الكلمات
وقع شديد بالقلب لما يحمله هذا الحضور من
جمال وجماليه
شكراً بحجم
مودتي دمت
ودام هذا النور الذي شرف
متصفحي بعذب الكلام


 

رد مع اقتباس
قديم 2018/10/27 م   #7


الصورة الرمزية ملك الخواطر
ملك الخواطر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 912
 تاريخ التسجيل :  05-11-2016
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (06:13 PM)
 المشاركات : 565,155 [ + ]
 التقييم :  346269
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسـام الالفيـه المئـويه الرابعه لـ ملك الخواطـر ملك الخواطر الفية المئوية الثالثة وسآم عيد آلاضحى عآم 2018 وسـام شكـر وتقـديـر 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الفيصل
قد
لاتسعفني
الكلمات حين
اجد هذذه البصمة
الانيقة والراءعه تطرز
متصفحي بجميل الكلام فاجد
نفسي منحنياً لقلم ان حضر اثلج
القلب وان كتب اراح النفس لهذه الكلمات
وقع شديد بالقلب لما يحمله هذا الحضور من
جمال وجماليه
شكراً بحجم
مودتي دمت
ودام هذا النور الذي شرف
متصفحي بعذب الكلام


 

رد مع اقتباس
قديم 2018/10/27 م   #8


الصورة الرمزية ملك الخواطر
ملك الخواطر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 912
 تاريخ التسجيل :  05-11-2016
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (06:13 PM)
 المشاركات : 565,155 [ + ]
 التقييم :  346269
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسـام الالفيـه المئـويه الرابعه لـ ملك الخواطـر ملك الخواطر الفية المئوية الثالثة وسآم عيد آلاضحى عآم 2018 وسـام شكـر وتقـديـر 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هيام
قد
لاتسعفني
الكلمات حين
اجد هذذه البصمة
الانيقة والراءعه تطرز
متصفحي بجميل الكلام فاجد
نفسي منحنياً لقلم ان حضر اثلج
القلب وان كتب اراح النفس لهذه الكلمات
وقع شديد بالقلب لما يحمله هذا الحضور من
جمال وجماليه
شكراً بحجم
مودتي دمت
ودام هذا النور الذي شرف
متصفحي بعذب الكلام


 

رد مع اقتباس
قديم 2018/10/27 م   #9


الصورة الرمزية ملك الخواطر
ملك الخواطر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 912
 تاريخ التسجيل :  05-11-2016
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (06:13 PM)
 المشاركات : 565,155 [ + ]
 التقييم :  346269
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسـام الالفيـه المئـويه الرابعه لـ ملك الخواطـر ملك الخواطر الفية المئوية الثالثة وسآم عيد آلاضحى عآم 2018 وسـام شكـر وتقـديـر 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



غربة مشاعر
قد
لاتسعفني
الكلمات حين
اجد هذذه البصمة
الانيقة والراءعه تطرز
متصفحي بجميل الكلام فاجد
نفسي منحنياً لقلم ان حضر اثلج
القلب وان كتب اراح النفس لهذه الكلمات
وقع شديد بالقلب لما يحمله هذا الحضور من
جمال وجماليه
شكراً بحجم
مودتي دمت
ودام هذا النور الذي شرف
متصفحي بعذب الكلام


 

رد مع اقتباس
قديم 2018/11/07 م   #10


الصورة الرمزية مــــلاك الـــورد
مــــلاك الـــورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1593
 تاريخ التسجيل :  27-06-2018
 أخر زيارة : منذ 9 ساعات (11:46 AM)
 المشاركات : 20,380 [ + ]
 التقييم :  26740
 اوسمتي
وسآم عيد آلاضحى عآم 2018 وسام شعلة المنتدى وسام الكاتب المميز وسام عطاء بلا حدود 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سلمت الآيادي ويعطيك العافيه
ع جميل طرحك


 
 توقيع : مــــلاك الـــورد



رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة ....... الامير سالم سيرة الرسول وَصحابته الكِرامْ» •"* » 7 2018/10/26 م 02:25 AM
هل تأخذ بالمثل القائل - رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي آرق إنسان النقاش الجاد » •"* 4 2018/09/27 م 01:27 AM
معلقة امرؤ القيس عاشق الليل ◄♥♥ الشيـلات والقصائـد الصوتيـه ♥♥ 9 2016/09/19 م 11:11 PM
يا امرؤ القيس والله مالها داعي ماني بناسيك ضجة احاسيس منقوله » •"* 11 2016/06/22 م 12:54 AM
في القدس طــراد إلـي ♚ ضجة احاسيس منقوله » •"* 15 2015/11/05 م 07:48 PM


الساعة الآن 09:11 PM


 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education